الأربعاء، 24 فبراير 2016

اللطف في الإسلام .. تابعوا معنا اخواتى



اللطف في الإسلام 
ــــــــــــ
الاثنين من الرجال، على حد سواء المصابين بأمراض خطيرة، احتلت غرفة المستشفى نفسه. سمح لرجل واحد بالجلوس في سريره لمدة 
ساعة بعد ظهر كل يوم للمساعدة في تصريف السائل من رئتيه. وكان سريره بجانب النافذة . وتحدث الرجال لساعات على نهاية. وتحدثوا من زوجاتهم وأسرهم، من منازلهم، وظائفهم، ومشاركتهم في الجيش الخدمة، حيث أنهم كانوا في إجازة.

وبعد ظهر كل يوم عندما يمكن أن يجلس الرجل في السرير بالنافذة، أنه سوف تمرير الوقت بوصف لزميله في الحجرة كل الأشياء أنه يمكن أن انظر خارج النافذة. بدأ الرجل في السرير أخرى للعيش لتلك الفترات ساعة واحدة حيث له أن توسيع وانعشت بكل نشاط ولون من العالم الخارجي.

الإطار إغفال حديقة مع بحيرة جميلة. البط والبجع لعبت في الماء بينما الأطفال أبحرت مراكبهم النموذجي.

الأشجار القديمة الكبرى أنعم المناظر الطبيعية، ويمكن أن ينظر نظرة غرامة لأفق المدينة في المسافة. كما وصف الرجل من النافذة كل هذا في تفاصيل رائعة، أن الرجل على الجانب الآخر من الغرفة إغلاق عينية وتخيل المشهد الخلاب.

واحد بعد ظهر اليوم الدافئ الرجل من النافذة وصف موكب يمر عليها. على الرغم من أن الرجل الآخر لم أستطع أن أسمع الفرقة أنه يمكن رؤيته في بلده عين العقل كما صورت الشهم من النافذة فإنه مع كلمات وصفية.

مرت الأيام والأسابيع. واحد صباح اليوم، وصل الممرضة يوم لجلب الماء للحمامات بهم فقط للعثور على جثة هامدة للرجل بالنافذة، وقد توفيت بسلام أثناء نومه. كانت حزن ودعا قابلات المستشفى أن تتخذ الهيئة طريقة.

حالما يبدو مناسباً، سألت الرجل الآخر إذا كان يمكن أن يكون انتقل بجوار النافذة. الممرضة كانت سعيدة لجعل التبديل، وبعد التأكد من أنه كان مرتاحاً، تركت له وحدها.

ببطء، ومؤلم، كان مدعوما نفسه على الكوع واحد له نظرة الأولى في العالم الخارجي. وأخيراً، أنه سيكون الفرح لرؤيته لنفسه. أنه توتر لتتحول ببطء إلى ننظر خارج النافذة بجانب السرير.

أنها تواجه جدار فارغ. وطلب الرجل الممرضة ما يمكن قد اضطرت له الحجرة المتوفى الذي كان وصف مثل هذه الأشياء الرائعة خارج هذا الإطار. ردت الممرضة أن الرجل كان أعمى، ولا يمكن أن نرى حتى الجدار. وقالت "ربما يريد فقط أن اشجعكم."

المعنوية: وهناك السعادة هائلة في جعل الآخرين سعداء، رغم الأوضاع الخاصة بنا. الحزن المشترك نصف الحزن، لكن السعادة عند المشتركة، وتضاعف. إذا كنت تريد أن يشعر الأغنياء، مجرد عد كل الأشياء التي لديك أن المال لا يشتري. الكنوز الحقيقية، قد أنعم الله علينا، الهدية من البصر والصوت والرائحة. الهدية من العائلة والأصدقاء. هبة الحياة والمعرفة والحكمة، والأهم من ذلك الهدية من دين الإسلام!

الحياة يضحك عليك عندما كنت سعيدة، تحيي الحياة تبتسم لك عندما كنت سعيدة، ولكن الحياة لك عند جعل الآخرين سعداء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق